كلية الزراعة والطب البيطري

 

حول الكلية

 

تم افتتاح كلية الزراعة والطب البيطري بدايةً تحت اسم كلية العلوم الزراعية في العام الجامعي1980/1981. وفي ذلك الوقت تضمن الهيكل الأكاديمي قسمين فقط، وهما: قسم الإنتاج النباتي وقسم الإنتاج الحيواني. وفي سنة 1995، تم تطوير برنامج الكلية ليركز على زراعة الأرضي القاحلة والعلوم الغذائية والتغذية، وذلك بإنشاء قسم العلوم الغذائية والتغذية.

المزيد

رساله العميد

Dean

تعد كلية الزراعة والطب البيطري من الكليات الفريدة والرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي إحدى منارات العلم والمعرفة العلمية القيمة فيما يتعلق بالإنتاج وصحة النبات والحيوان وهي النواة لنقل هذه المعرفة للشباب الذين يتطلعون ليكونوا في المستقبل قادة وخبراء في هذه التخصصات. 

لماذا كلية الزراعة والطب البيطري

آخر الأخبار

سلسلة المحاضرات

16 Nov 2017
أ.د. محمد بيسركلي

استجابات النمو لأنواع النباتات الملحية من حيث الملوحة والجفاف.

09 Nov 2017
أ.د. جانيت باسل

أدلة على إنشاء البروتين الأمثل لإعطائه للبالغين

أبرز الشخصيات

ا. د عفاف كامل

استاذ دكتور - قسم علوم الأغذية

g

سؤال طرح خلال مناقشة أطروحة الدكتورة عفاف كمال الدين، دفعها للقيام بدراسة بحثية امتدت لأكثر من 20 عامًا. أثناء مناقشة أطروحتها حول زيت السمسم، سألها الفاحص عن سبب كتابتها أن جاما توكوفيرول هو أحد مضادات الأكسدة الأكثر قوة في المختبرات، بينما ألفا توكوفيرول أكثر قوة في الاجسام الحية. ساعدت أبحاث الدكتورة عفاف في نهاية الأمر في توضيح الآلية الرئيسية لكيفية عمل فيتامين (هـ) كمضاد للأكسدة. 
في عام 1993 كانت الدكتورة عفاف كمال الدين، التي شغلت منصب رئيسة وأستاذة قسم علوم الأغذية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، طالبة دكتوراه في الجامعة السويدية للعلوم الزراعية (SLU) في مدينة أوبسالا .

في العام 2010 ، قررت الدكتورة عفاف كمال الدين، بحثًا عن مناخ أكثر دفئًا، الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث انضمت إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة كرئيسة قسم وأستاذة في قسم علوم الأغذية. ومن ثم قامت بإجراء أبحاثها لاستكشاف القيمة غير المستغلة لمنتجى التمر وحليب الإبل في الدولة. وتسعى هذه الأبحاث إلى تحديد المركبات الموجودة في حليب الإبل والمسؤولة عن تأثيره المضاد لمرض السكري والية عملها، بينما تستكشف أيضًا كيفية الاستفادة من المنتجات الليفية الثانوية لإنتاج شراب التمر كمكمل غذائي. تأمل الدكتورة عفاف كمال الدين أن تساعد أبحاثها في حليب الإبل والتمر الإمارات العربية المتحدة على تحقيق بعض أهداف استراتيجيتها الوطنية للأمن الغذائي 2051، والتي تهدف إلى جعل الدولة رائدة عالميًا في مجال الأمن الغذائي القائم على الابتكار.
قالت الدكتورة عفاف "تلعب كيمياء الغذاء دورا هاما في مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق هدفها في تحقيق الأمن الغذائي فيما يتعلق بزيادة الجودة للأغذية المنتجة في الدولة. وقالت "وآمل بشكل خاص في زيادة استخدامنا لمنتجاتنا التقليدية من التمر وحليب الإبل، حيث يمكن معالجتها في منتجات ذات خصائص وظيفية وغذائية مختلفة ". وتأمل الدكتورة عفاف كمال الدين أن تساعد أبحاثها في حليب الإبل والتمر الإمارات العربية المتحدة على تحقيق بعض أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، والتي تهدف إلى جعل الدولة رائدة عالميًا في مجال الأمن الغذائي القائم على الابتكار.

 

الأبحاث

UAEU Research Project Gets Its Teeth Into Food Health[...]

UAEU student’s diet-defining tool aims to give food for thought[...]

Student's Innovation award for UAEU research into generating a new source of gelatin[...]

New Database Hopes To Spur Discoveries In Essential Oils[...]

إشادات الطلبة

UAEU

اتاحت لي كلية الزراعة والطب البيطري الفرصة لممارسة العديد من التجارب والأنشطة خلال فترة الدراسة، حيث تعمل الكلية على تفوق الطالب وخلق روح القيادة والعمل ضمن فريق واحد وذلك بتوفر هيئة تدريس على قدر عالي من الخبرات التدريسية والبحثية داخل وخارج الصف .

ميثا محمد

بكالوريوس العلوم في علوم التغذية 

UAEU

أتقدم بالشكر الجزيل لكلية الزراعة والطب البيطري لا تحاتها الفرصة لي لأكون ملما ومشاركا في عملية الزراعة المستدامة حيث انتاج وتوفير الغذاء من غير اثار سالبة على البيئة.. كما ان التعليم والخبرة التي تحصلت عليها تجعل منى مواطنا منتجا وفاعلا في المجتمع ...

عامر الصوافي 

بكالوريوس العلوم في البساتين

المركز الإعلامي

UAE Government
آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Nov 24, 2021