نظرة عامة

مجلة الإمارت للإغذية والزراعة EJFA هي مجلة فريدة من نوعها تتم المراجعة فيها باستخدام طريقة النظراء ونشر المقالات والبحوث الأساسية والتطبيقية في مجال علوم وتكنولوجيا الأغذية، والعلوم الزراعية (الإنتاج النباتي وحمايته، وعلوم الحيوان)،  والتغذية البشرية، وإدارةالاعمال لزراعية، وعلوم المستهلك والبيئة.

وترحب المجلة كذلك بالمقالات المتعددة التخصصات في مجالات الغذاء والزراعة والبيئة. وقد جعلت المجلة عملية التحكيم كفؤة وتواصل المجلة جهودها الرامية إلى تقديم أفضل الأبحاث الأكاديمية النوعية التي تتم مراجعتها بطريقة النظراء في الزراعة وعلوم الغذاء والتغذية، والتكنولوجيا الحيوية والتخصصات العلمية المشتركة الأخرى ذات الصلة. ومن خلال هذا، تهدف المجلة أن تصبح في المستقبل القريب مصدراً يستشهد به. إذ تساعد عملية المراجعة المخفية الكفؤة المجلة للحفاظ على رصانتها العالية، وتقديم بحوث أكاديمية ومهنية عالية الجودة تتم مراجعتها بطريقة النظراء الى المجتمع العلمي في جميع أنحاء العالم.

وبعد أن نشرت المجلة 24 مجلداً منذ عام 1989، ازدادت وتيرة الإصدار من 6 إلى  12عدد سنوياً بدءاً من المجلد 25. و تعتبرالمجلة بأنها أول مجلة علمية شهرية في هذا المجال في المنطقة.

Jul 27, 2017