نظرة عامة

تم افتتاح كلية الأغذية والزراعة بدايةً تحت اسم كلية العلوم الزراعية في العام الجامعي1980/1981. وفي ذلك الوقت تضمن الهيكل الأكاديمي قسمين فقط، وهما: قسم الإنتاج النباتي وقسم الإنتاج الحيواني. وفي سنة 1995، تم تطوير برنامج الكلية ليركز على زراعة الأرضي القاحلة والعلوم الغذائية والتغذية، وذلك بإنشاء قسم العلوم الغذائية والتغذية.

وبعد ذلك في عام 2001، اتخذت جامعة الإمارات العربية المتحدة خطوة رئيسية لتحويل كلية العلوم الزراعية بما يعكس رؤية الجامعة في القرن الواحد والعشرين، ولمجاراة الطبيعة المتطورة للتعليم الزراعي العالي، حيث أصبحت الزراعة عنصراً رئيسياً في الاقتصاد والمجتمع. وقامت الجامعة بتصميم منهاج جديد لتلبية احتياجات الإمارات العربية المتحدة ومواءمة الاتجاهات الحديثة ومفاهيم التعليم الزراعي في الألفية الجديدة.

ترتكز المناهج متعددة التخصصات الجديدة على مفهوم النظم المتكاملة وتشمل الزراعة الإنتاجية، وإعداد الأغذية، والأعمال الزراعية، والموارد الطبيعية، والبيئة.

تتألف كلية الأغذية والزراعة من خمسة أقسام هي: قسم زراعة الأراضي القاحلة، وقسم علم الأغذية، وقسم التغذية والصحة، وقسم الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك، وقسم الطب البيطري، وكل قسم يقدم مجموعة كبيرة من البرامج الجامعية والدراسات العليا، حيث أن اللغة الإنجليزية هي لغة التعليم. ويركز أعضاء هيئة التدريس على جودة الخبرة التعليمية للطلبة. وتستمر كلية الأغذية والزراعة بتقديم الدعم للدولة الملتزمة بالتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة، والذي يساهم في ذلك بشكل أساسي كل من التعليم والبحث العلمي.

Aug 20, 2017