كلمة العميد

إن كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أعرق الكليات الزراعية في الشرق الأوسط، وهدفنا هو التميز ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستوى العالمي، وذلك من خلال تزويد طلبتنا بالتعليم ذي الجودة العالية.

تتكون كلية الأغذية والزراعة من خمسة أقسام علمية هي: قسم زراعة الأراضي القاحلة، وقسم الأعمال الزراعية وعلوم المستهلك، وقسم علم الأغذية، وقسم التغذية والصحة، وقسم الطب البيطري الذي تم إنشاؤه حديثاً، والذي يقدم برنامجاً نادراً ومتميزاً في المنطقة من أجل تلبية احتياجات السوق. ويتم توجيه التدريب الأكاديمي المهني الذي توفره الكلية من أجل تحفيز الطلبة  من قبل أعضاء الهيئة التدريسية المتميزة، ويتم دعمه من قبل موظفين ذوي خبرة عالية

هنالك أكثر من ستمائة طالباً وطالبةً في المرحلة الجامعية الأولى ممن التحقوا في تخصصات مختلفة، وتم اعتماد الكلية مؤخراً في ثلاثة برامج أكاديمية في برامج البكالوريوس هي: (البستنة، ومصايد الأسماك البحرية وعلوم الحيوان، والإدارة الزراعية) من قبل هيئة اعتماد كليات الزراعة  وفي الجانب الآخر، فإن برنامج علوم الأغذية في كلية الأغذية والزراعة يسعى إلى الحصول على الاعتماد الأكاديمي من قبل معهد تكنولوجيا الأغذية، كما أن برنامج تنظيم الغذاء التابع لقسم التغذية والصحة بالكلية يسعى إلى إلاعتماد الأكاديمي من قبل مؤتمر التغذية و تنظيم التغذية، في حين أن جميع برامجها معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في دولة الإمارات العربية المتحدة .

إن مزرعة الكلية حصلت على شهادة الأيزو للجودة (ISO 9000)، و شهادة الأيزو للبيئة (ISO 14000)، وجميع مختبراتنا حاصلة على شهادة الصحة والسلامة (OHSAS 18001). إضافة إلى ذلك، فإن مختبر التغذية الحيوانية معتمد من قبل الجمعية الوطنية لفحص الأعلاف.

إن إستراتيجية الكلية تقوم على إنشاء بيئة ثقافية للطلبة من أجل تحسين مهاراتهم وخبراتهم العلمية إلى جانب التطور الأكاديمي والاجتماعي، وذلك من خلال النشاطات المتعددة كبرامج الدراسة في الخارج في فصل الصيف، والبرامج التدريبية، وورش العمل، وتزويد الطلبة بفرص حضور المؤتمرات الوطنية والدولية.

إن كلية الأغذية والزراعة ملتزمة  بتحقيق النجاح للطلبة، وتقديم البرامج الأكاديمية التي تتبنى التفكير النقدي والتي تقوم ببناء المهارات اللازمة التي يحتاجها الطلاب للمنافسة بشكل ناجح وفعّال في سوق العمل، حيث أن أعضاء الهيئة التدريسية هم خريجو أفضل الجامعات العالمية. وكلي ثقة بأنه حالما تقومون باكتشاف المرافق المتطورة في الكلية، وتفقد مختبراتنا التقنية رفيعة المستوى، والتقنيات التعليمية، وعند مقابلتكم لطلابنا المتحمسين وأعضاء الهيئة التدريسية البارعين والموظفين المتفانين في عملهم لدعم الطلبة، ستقومون باتخاذ قراركم بالانضمام إلى كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة كونها المكان الذي يجب أن تتواجدون فيه لبناء مستقبلكم الوظيفي.

أ.د. بهانو شاودري
عميد كلية الأغذية والزراعة
Aug 20, 2017